مهارات القرن الواحد والعشرين تشير إلى حركة عالمية نابعة من الرغبة في إعادة تعريف أهداف التعليم، وتحويل كيفية تطبيق عمليات التعلم يوميًا، وتوسيع نطاق مقاييس تحقيق الطلاب، كل ذلك بهدف تلبية متطلبات القرن الواحد والعشرين الجديدة. تتمثل الأسئلة الدافعة في الأتي: "ما الذي يجب على الطلاب أن يتعلموه لمساعدتهم على النجاح أكاديميًا؟ ما الذي يجب على الطلاب أن يتعلموه لينجحوا في حياتهم الشخصية؟ ما الذي يجب على الطلاب أن يتعلموه ليحققوا الاستقرار الاقتصادي؟"